ما هو التأجير؟

عقد التأجير هو في الأساس عقد طويل الأمد، مدته 12 شهر أو أكثر، يمنحك الاستخدام الحصري للسيارة لفترة محددة وبسعر شهري ثابت. أصبح التأجير شائعا للغاية، وهو بديل فعال للشراء من حيث التكلفة، سواء كان للسيارات المستعملة أو الجديدة، مما يمنح السائقين مرونة أكبر. تجد الشركات والأفراد الذين يبحثون عن السيارات الآن، بأن التأجير خيار جذاب وذو كفاءة مالية عالية بالمقارنة مع الشراء، ويقلل من التعرض للمخاطر المتعلقة بالقروض المصرفية والتمويل التجاري. يوفر التأجير أيضا لعملاء الشركات على وجه الخصوص، حماية الأصول المالية لشركاتهم من المخاطر المستقبلية المتعلقة بإهلاك السيارة.

ومع ذلك، هناك اختلافات بين تأجير سيارات والشراء لا بد من النظر فيها قبل اتخاذ القرار النهائي. في هرتز، نتفهم هذه الاختلافات، ويمكننا مساعدة عملاءنا على اتخاذ القرار الصحيح الذي يناسب وضعهم المالي واحتياجاتهم اليومية للقيادة.

الفرق الرئيسي بين التأجير والشراء، هو أن التأجير يمول استخدام السيارة، في حين يمول الشراء بقرض، شراء السيارة بالكامل. لكل منها فوائده واعتباراته الخاصة. لذا، عند اتخاذ أي قرار مالي هام، لا بد أن تكون مستعدا تماما. إن معرفة شكل تمويل السيارات الذي يقدم أفضل قيمة مقابل المال، بالنظر إلى الظروف الفردية، يمكن أن يكون له تأثير كبير على تكاليف تشغيل السيارة. وهذا مهم بشكل خاص إذا كان العميل يفكر في مركبات متعددة لتشغيل الأسطول.

 

 

مزايا التأجير

أولا، لنلقي نظرة على فوائد التأجير، وما المنافع التي يقدمها ذلك للعملاء.

يوفر التأجير للعميل رسوم شهرية ثابتة بسيطة تغطي إدارة السيارة بشكل كامل، والخدمات المرتبطة فيها كالصيانة. وبدلا من ان يتحمل العميل كامل المسؤولية عن تكاليف التشغيل والاستهلاك وإعادة البيع، إذ يتم الاعتناء بذلك من قبل شركة التأجير، يمكن للعملاء طلب ميزانية محددة لفترة التأجير، مما يساعد على توزيع تكاليف تشغيل السيارة. كما أن هناك فرصة للاستفادة من العروض الخاصة والإيجارات المخصصة.

يمكن لمزودي عقود الإيجار أيضا المساعدة في تقديم المشورة بشأن السياسات والتوجيهات من الهيئات الحكومية المعنية بالتنمية ذات الصلة، والعمل مع الشركات الكبيرة لوضع خطط عقود إيجار الأسطول، حتى يتمكنوا من إدارة شركاتهم وتعزيزها. يوفر ذلك لعملاء الشركات قدرا كبيرا من الوقت والمال، كما يقلل التكاليف الإدارية أيضا. يتم تضمين خدمة دعم السائق الكاملة في هذا العقد، وذلك بالنسبة لجميع عملاء الإيجار، بما في ذلك الأفراد ومستخدمي الأساطيل.

واحدة من أكبر الفوائد هي أن الدفوعات الشهرية، عادة ما تكون أقل من قرض مصرفي مماثل مقابل شراء كامل لسيارة مماثلة، وهذا ما يجعل تكلفة تشغيل السيارة أكثر قابلية للإدارة. يمكن توفير مركبات جديدة كل بضعة سنوات، وغالبا ما يشمل التأجير سيارات ذات تكلفة ثابتة لفترة متفق عليها مسبقا.

ما هي طريقة عمل التأجير؟

في هرتز، نحاول أن نجعل عملية التأجير بسيطة قدر الإمكان. يتم احتساب دفعة التأجير بناء على مجموعة من العوامل، بما في ذلك سعر شراء السيارة، وعدد الأميال المتوقعة للعميل، وقيمة البيع في نهاية المطاف، وتكاليف الصيانة والخدمة، والتغطية التأمينية وتغطية السيارة البديلة.

في كل عام، تقوم هرتز في الإمارات العربية المتحدة بشراء آلاف المركبات من الشركات المصنعة، ويتم التفاوض على الأسعار بالجملة.  وهذا يعني أنه يمكننا تمرير وفورات التكلفة للعميل، من خلال معدلات إيجار أقل. ينطبق هذا المبدأ أيضا على تكاليف الخدمة والصيانة، حيث تدير شركات التأجير بشكل استباقي التكاليف ووقت توقف السيارة. بعبارات أبسط، تكلفة أقل للحفاظ على سيارة مستأجرة، مما يجعل تجربة القيادة وصيانة السيارة بشكل عام، أرخص بكثير للعميل.

من خلال استئجار السيارة، يدفع العملاء بشكل دائم مبلغا شهريا ثابتا. اعتمادا على نوع الإيجار، عندما تنتهي مدة الإيجار، يقوم العميل إما بإعادة المفاتيح إلينا واستئجار سيارة جديدة، أو تمويل القيمة المتبقية للسيارة لشرائها بالكامل.

يمكن لاستشاري التأجير لدينا إنشاء باقات إيجار مصممة خصيصا للعميل، بناء على متطلباته الخاصة ومتوسط الأميال السنوية ونوع السيارة المطلوبة.

تأجير الشركات

نتمتع في هرتز الإمارات العربية المتحدة، بحظ وافر لأننا في وضع يتيح لنا أن نقدم لعملائنا من الشركات صفقات تأجير ممتازة للأسطول، باعتبارنا أحد أكبر مقدمي خدمات تأجير السيارات واستئجارها، وأكثرهم خبرة في المنطقة، وندير 14 موقعا فرعيا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، مع أكثر من 11000 عميل راض في جميع أنحاء الإمارات. يمكن أن يعزى نمونا إلى الالتزام الدائم في تقديم خدمة متميزة لعملائنا، وكذلك التفاني في توفير باقات تأجير شاملة تقدم الخيار المناسب والقيمة الحقيقة للمال.

تستفيد هرتز الإمارات، وهي جزء من مجموعة شركات الفطيم، من موقعها داخل مؤسسة تقدم للعملاء مجموعة كبيرة ومتنوعة من عمليات إدارة السيارات.

وهذا ما يسمح لنا بالاعتماد على مجموعة واسعة من المهارات والخبرات والتجارب، بما في ذلك تأجير السيارات. نمتلك علاقات وثيقة تحت لواء هرتز الإمارات / مجموعة الفطيم، مع وكلاء سيارات تويوتا وهوندا وليكزس وفولفو وهينو وتشيسلر وجيب ودودج.

مع شبكة واسعة ومخصصة من الوكلاء ومراكز الخدمة والصيانة، نحظى بعلاقات ممتازة وراسخة مع وكلاء السيارات والموزعين لكافة العلامات التجارية المباعة في الإمارات العربية المتحدة. توفر حلولنا الشاملة لتأجير السيارات إدارة مركبة تتسم بالكفاءة والجودة العالية من حيث تكلفة أساطيل الشركات في جميع أنحاء البلاد. يتمتع مستشارو هرتز للتأجير بدور ريادي في قيادة السوق فيما يخص تقديم مشورة الخبراء بشأن المواصفات الفنية والقدرات التشغيلية ومدة العقود المثلى.

يمكننا تقديم حلول مخصصة ومتقنة، مع سجل حافل من دعم عملائنا بتصميم سياسة أسطول جديدة، إضافة إلى النظرة الثاقبة المتعمقة في تطورات الشركة المصنعة وخفض التكاليف الإجمالية للملكية (التكلفة الإجمالية للتشغيل).

نحن نقدم لعملائنا خيار تأجير المركبات التجارية وغير التجارية، يمكننا أيضا تأجير مركبات تجارية مخصصة لتركيب المبردات والمجمدات المستخدمة في نقل المواد الغذائية ونقل المواد القابلة للتلف، مما يجعلنا الشريك التجاري للخدمات اللوجستية، والتسليم الأخير، ومركبات المعدات التجارية وخدمات تأجير السيارات العامة.

كيف يمكن لهرتز خفض تكاليف التأجير للعملاء؟

شراء المركبات

نتفاوض في هرتز مع الوكلاء والمصنعين، لتأمين أفضل المركبات بأفضل الأسعار لعملائنا، سواء كانوا أفرادا يستأجرون سيارة واحدة، أو مدراء شركات يبحثون عن أسطول جديد. مع حجمنا وسمعتنا الراسخة، فإن قوتنا الشرائية كبيرة. وهذا يعني أنه يمكننا التفاوض على خصومات ووفورات كبيرة، والتي يمكننا بعد ذلك أن نمررها لعملائنا من خلال أسعار إيجار شهرية مقبولة أكثر. وهذا يعني أيضا أنه يمكننا أن نقدم لعملائنا خيارات أكبر من المركبات.

إدارة الخدمة والصيانة

تتطلب إدارة أي حجم من المركبات خبرة فنية وفهما تفصيليا لعلم الميكانيك. في هرتز، يمكننا تحمل هذه المسؤولية، من خلال اتصالاتنا مع مجموعة واسعة من موردي ومزودي إدارة الأسطول، إضافة إلى جميع الجوانب ذات الصلة، كالإطارات والصيانة الوقائية، صيانة الأعطال وإدارة الحوادث والتأمين.


التنظيم الإداري  

يتطلب شراء السيارات قدرا كبيرا من الإدارة، للإحاطة بعمليات التسجيل والأوراق القانونية وإعداد السيارة. نحن من يدير هذه الأمور بالنيابة عن العميل.

الإدارة المالية

يؤدي تشغيل أسطول المركبات طوال دورة حياتها حتما إلى متغيرات في الإنفاق المتعلق بالمركبة، كالشراء الأولي للمركبة وتكاليف الصيانة والإدارة وإعادة بيع السيارة. نقوم بالتعامل مع الفواتير وإدارة السيولة النقدية وإدارة الموردين لجميع هذه الأمور، مما يجعلها أسهل وأكثر ملاءمة للعملاء.

بيع السيارة

نظرا لكون شركات التأجير تدير بانتظام مبيعات آلاف من السيارات سنويا، لذا فهي تمتلك مستوى كبير من الخبرة في فهم قنوات إعادة بيع المركبات وسوق السيارات المستعملة. فبدلا من أن يضطر العميل إلى القلق بشأن بيع مركبة وكل ما يتعلق بمدى استهلاكها، يمكنه ببساطة أن يعيد السيارة في نهاية فترة الإيجار، ويترك لهرتز مسؤولية إدارة بيع السيارة المستأجرة.

دعم السائق

نقدم الدعم التشغيلي الكامل وإدارة خدمة العملاء لجميع استفسارات العميل، وتوصيل المركبات، واستلامها، إضافة إلى عمليات التسعير والطلبات.

كيف يختلف الشراء عن التأجير؟

الشراء

عندما يقرر العميل شراء سيارة، فإنه يدفع ثمنها بالكامل، بغض النظر عن عدد الأميال التي يتم قطعها أو ما هي المدة التي سيمتلكها فيها. إذا تم تمويله عن طريق قرض لسعر السيارة الكامل، فقد تكون الدفعات الشهرية أكثر تكلفة من اتفاقية الإيجار، ومن الممكن ان تتغير وفقا لتكلفة التمويل وأسعار الفائدة.

يقوم العميل عادة بدفع دفعة مقدمة للوكيل ليحصل على السيارة. ثم يتم تمويل التكلفة المتبقية بقرض مع سداد أول دفعة بعد شهر من الشراء. بمجرد سداد التمويل بالكامل، يمتلك العميل سيارته بالكامل.

في مرحلة لاحقة، يجوز للعميل أن يقرر بيع السيارة أو المتاجرة بها بسبب انخفاض قيمتها نتيجة للاستهلاك او القيمة التجارية، وقد يزداد هذا الأمر صعوبة في حال وجود تمويل مستحق عليها.

الإيجار

إذا أبرم السائق عقد إيجار، فإنه لا يدفع سوى جزء من تكلفة السيارة، وهو الجزء الذي “يستهلكه” من السيارة أثناء القيادة. بمجرد انتهاء الإيجار، تتوقف الدفوعات. بشكل عام، تكون الدفوعات الشهرية لعقد الإيجار أقل من المبالغ الشهرية لقرض سيارة ممولة بالكامل، وعادة ما يتم تثبيتها طوال فترة الإيجار.

في حين قد يطلب من العملاء تقديم وديعة تأمين قابلة للاسترداد، قد يكون لديهم أيضا خيار الدفعة الأولى غير القابلة للاسترداد والتي تقلل من دفوعاتهم الشهرية.

في نهاية عقد الإيجار، يجوز للعميل إما إعادة السيارة دون أي التزام، أو تمديد الاتفاقية الحالية، أو شرائها بقيمة إعادة بيع متفق عليها مسبقا، أو إيجار سيارة جديدة.

بالنسبة لمديري الأساطيل، قد يعني شراء الأسطول قيمة أصول أكبر في البداية، لكن تكاليف التشغيل واستهلاك المركبات تعني أنه يمكن للأسطول أن يمثل في النهاية خسارة صافية. عن طريق التأجير، يتم تخفيض تكاليف الإدارة، ويمكن تعويض التكلفة الإجمالية مقابل ضرائب الشركات.

للحصول على معلومات إضافية حول الطريقة التي تعتمدها شركة هرتز لتحقيق فوائد التكلفة والحسم لأسطول أعمالك، تفضل بالتواصل مع أحد مستشاري أساطيل الشركات لدينا اليوم.

اتصل أو أرسل بريدًا إلكترونيًا اليوم إلى هرتز للتأجير لمعرفة المزيد

المزايا الرئيسية للتأجير مع هرتز الإمارات العربية المتحدة

يأتي استئجار سيارة أو أسطول مع هرتز الإمارات العربية المتحدة مزودا بمجموعة من المزايا والفوائد. فسواء كان عملاؤنا أفرادا أم مديري اسطول يبحثون عن مركبات متعددة، نحرص دائما على جعل العملية سهلة وخالية من المتاعب قدر الإمكان.

إضافة إلى أننا نهتم بالحصول على مختلف أنواع المركبات، مما يسهل على العميل عملية اختيار السيارة المناسبة مقابل رسوم التأجير الشهرية المناسبة. كما نحرص على الاهتمام بإدارة تسجيل المركبات وصيانتها وخدمتها، كما هو الحال مع تأمين المركبات وإصلاحها ومدة توقفها.

بدلا من القلق بشأن الإدارة اليومية لتغطية الرسوم والغرامات المتكبدة، بمجرد انتهاء فترة الإيجار، واختيار العميل إعادة السيارة، ندير عملية الترويج لبيعها، مما يحمي العميل من التكلفة المالية لاستهلاك السيارة، وذلك بدلا من أن يضطر العميل لبيع سيارته بنفسه كما يفعل بالبيع المباشر.

يشمل عقد الإيجار الخاص بنا خدمة الإغاثة السريعة، على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، وحيث أننا نقوم بتحديث أسطولنا باستمرار، يمكن لعملائنا استئجار سيارات جديدة.

التأجير الشخصي

نقدم لعملائنا في هرتز خيار تأجير السيارات. تعتمد أسعار الإيجارات لدينا على السيارات الجديدة أو المستعملة (من أسطولنا الحالي) التي يتم تقديمها لمدة إيجار متفق عليها مسبقا، وعدد الكيلومترات استنادا إلى احتياجات العميل. تشمل أسعر الإيجار المعروضة تكلفة الخدمات والصيانة والتسجيل والتأمين والاستبدال والإغاثة الطارئة على الطرقات. يمكن للعملاء اختيار استئجار سيارة لمدة تتراوح بين 12 شهر إلى 48 شهر.

مع تكلفة شهرية شاملة وثابتة، يمكن للعملاء الاستمتاع بتجربة قيادة خالية من الصعوبات.

الأسئلة المتكررة