تويوتا كورولا كروس هايبرد

تتمتع سيارات كورولا بسمعة طيبة جدا، الأمر الذي يدركه جميع عملاء تويوتا وعشاق كورولا بالتحديد، إذ تمتاز بموثوقيتها وراحتها، فضلا عن كونها واحدة من أكثر سيارات تويوتا مبيعا.

استطاعت تويوتا بإصدارها كورولا كروس هايبرد، الانتقال لمرحلة الجيل الأخضر، حيث ابتكرت نسخة جديدة من سيارات كورولا والتي يمكن اعتبارها نموذجا رائدا حقيقيا بكل المقاييس.

يحمل هذا الإصدار إرث كورولا العريق، ويتطلع للمستقبل أيضا، وذلك من خلال سيارة تتضمن جميع التحسينات التي قد يرغب بها السائقون العصريون، مع ميزة تقنية تويوتا هايبرد المدمجة والمبتكرة، الأمر الذي يعني قدرتها على السير أميالا أطول لكل غالون، وإصدار انبعاثات أقل، كل ذلك دون التأثير على القوة التي تتمتع بها أو حتى على التصميم أو الأداء، إذ أن تويوتا كورولا كروس هايبرد تجمع ما بين تصميم السيارات الحديثة والعلامة التجارية ذات الإرث العريق الحاصلة على ثقة العملاء واحترامهم.

قوة الهايبرد

يقبع تحت غطاء المحرك نظام تويوتا هايبرد، الذي يضم محرك 2ZR-FXE، يضع هذا النظام محرك مستوي رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر مع 16 صماما في الأمام والوسط، مزود بتقنية Dual VVT-i (توقيت الصمام المتغير الذكي) وتقنية دورة أتكنسون Atkinson Cycle لتشكيل تصميم مدمج خفيف الوزن.

غالباً ما تعاني سيارات الهايبرد من مشكلة الوزن، ولكن هذا الإصدار من تويوتا عبارة عن سيارة خفيفة الوزن وصديقة للبيئة في آن معا، فضلا عن انتقالها السلس من البنزين الى الكهرباء والعكس كمصدر للطاقة.

نظام التعليق الفعال

قامت تويوتا بتزويد كورولا هايبرد بنظام تعليق خلفي جديد وذلك كجزء من معدات التشغيل، يشمل نظام تعليق نابضي بقضبان التوائية يمنح سيارات كورولا قيادة أكثر سلاسة وراحة، فهو يساعدها على توزيع ضغط التضاريس الصعبة بشكل متساو، وبفضل صلابة نظام القضبان الالتوائية، فهناك ما يكفي من المتانة لمنع السيارة من التدحرج أو الاندفاع بسرعة عالية على المسارات المعبدة، فهو نظام مستقر وثابت وذكي، قادر على التعامل مع الازدحام المروري ضمن المدينة، وفي نفس الوقت، عند القيادة على طريق حتا السريع.

تصميم داخلي مألوف 

عمدت تويوتا إلى تصميم سيارات كورولا بشكل ممتاز، وكما يقول المثل ” ان لم يكن الشيء مكسورا فلا تحاول إصلاحه” إلا أنها أيضا أجرت بعض التحسينات على التصميم القديم، الأمر الذي يجعلك تشعر أنها جديدة مقارنة بإصدارات كورولا الأخرى.

تبعث تويوتا كورولا هايبرد على إحساس رائع بالألفة في الداخل، مع مقصورة فسيحة ومجهزة جيداً بأفضل الإضافات التي ستمتع كل من الراكبين والسائق.

يمتاز تصميم كورولا بانه يمنحك رؤية ممتازة بفضل أعمدتها من فئة A التي تقلل من تأثير النقط العمياء، كما أن لوحة العدادات مصممة بشكل جيد، وسهلة الاستخدام بشكل مذهل، مما يوفر وصولا فوريا لكل ما تحتاجه أثناء القيادة، من نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية إلى نظام تكييف الهواء، فضلا عن كون اللمسات الصغيرة والذكية أضفت على هذه السيارة هويتها المميزة، حيث تتحول وحدة تحكم السائق للون الأحمر عند اختيار الوضع الرياضي.

راحة ورحابة

لطالما اشتهرت تويوتا كورولا ببيئة مقصورتها المريحة بشكل خاص، وأيضا، فإن إصدار كروس اوفر هايبرد لا يقل عن غيره في هذا الأمر، مع مقاعد فاخرة وعميقة تم تصميمها هندسيا لتوفير أقصى درجات الراحة والأمان، تساعد هذه المقاعد على الحفاظ على استرخاء جميع الركاب، وخصوصا بوجود مساند الرأس القوية ذات الجوانب الخاصة لتفادي أي احتمالية للإصابة في حالات الاصطدام والحوادث.

على الرغم من كون تصميم هذه السيارات بسيطا، إلا أنه محسّن جدا، ويمتاز بتطريزه البسيط ذو التفاصيل الكافية لإضفاء الشعور بالجودة العالية، عدا عن كل ذلك، فإن تصميم كورولا الجديد يحتوي على مساحة كبيرة للأرجل عند الجلوس لكل من الركاب في الأمام والخلف، بينما تم تحديد المساحة المركزية بين مقعدي السائق والراكب الأمامي بشكل مثالي ليمنح كلاهما المساحة التي يحتاجونها.

ميزات السلامة

قامت تويوتا بتزويد كورولا كروس هايبرد بجميع ميزات السلامة التي قد يتوقع المرء وجودها في سيارة من إنتاج واحدة  أكثر الشركات المصنعة ابتكارا في العالم، من وسائد SRS الهوائية التي تشتمل وسائدا لركبتي السائق بالإضافة الى أخرى جانبية وستائر واقية في كل مكان للحماية من الصدمات الجانبية، إلى ميزات السلامة الالكترونية، التي تضم كل ما قد يرغب السائق الحذر بتواجده في سيارة تم تقييمها من قبل برنامج تقييم السيارات الأوربية الجديدة ENCAP، بما ذلك فرامل ABS(نظام الفرامل المانع للانغلاق) و VSC (نظام التحكم في ثبات السيارة) وبرنامج التحذير من ضغط الإطارات، ونظام تثبيت الأطفال للأفراد الأصغر سنا، إضافة إلى حساسات وقوف السيارة، لتتمكن من ركن سيارة كورولا في الأماكن الضيقة .

هل تعتبر كورولا كروس هايبرد إصدارا ناجحا؟

مؤخرا، برز جدل كبير فيما إذا كانت سيارات الهايبرد هي السبيل للمضي قدما إلى المستقبل؟ أثبتت تويوتا بسيارتها كورولا كروس أنها بالتأكيد كذلك. فهي تتوافق مع معايير علامة تويوتا عالية الجودة، وتنافس باقي سيارات الكروس اوفر من فئتها بجدارة، كما أنها تتفوق عليها في بعض المجالات، وكما قلنا سابقا، فان كورولا كروس هايبرد استحقت أن تكون إصدارا رائدا، مثبتةً أن الجودة لا تتعلق بالحجم.

أصبحت كورولا كروس هايبرد الآن جزءا من أسطول سيارات هرتز للإيجار. لمعرفة المزيد من المعلومات يرجى الاتصال اليوم بأحد وكلاء هرتز المحترفين في أقرب فرع إليك.

 

ميزات السيارة

5 أبواب

5 ركاب

2 حقائب صغيرة

2 حقائب كبيرة

تكييف

1.8 litre

Hybrid

نظام دفع بالعجلات الأمامية

23.7 kmpl

مقود مرن

مثبت السرعة

نظام منع انغلاق المكابح

تقنية البلوتوث

يو اس بي

نوافذ كهربائية

القفل عن بعد

5 نجوم (aseanncap)

وسائد هوائية للسائق الأمامي

وسائد هوائية للراكب الأمامي

5 Pax

المركبات ذات الصلة

تويوتا كورولا

تويوتا كورولا أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
تويوتا كامري

تويوتا كامري أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
ليكزس IS 300

ليكزس IS 300 أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
تويوتا راف 4

تويوتا راف 4 أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
تويوتا فورتشنر

تويوتا فورتشنر أو مشابه

  • 7 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
تويوتا برادو

تويوتا برادو أو مشابه

  • 7 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
ليكزس NX

ليكزس NX أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
S90 فولفو

S90 فولفو أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
تويوتا لاند كروزر

تويوتا لاند كروزر أو مشابه

  • 7 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
جيب غراند شيروكي

جيب غراند شيروكي أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
هوندا سيتي

هوندا سيتي أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
هوندا CRV

هوندا CRV أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
جيب كومباس

جيب كومباس أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
هوندا HRV

هوندا HRV أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
ليكزس UX

ليكزس UX أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
تويوتا كامري هايبرد

تويوتا كامري هايبرد أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
تويوتا C-HR هايبرد

تويوتا C-HR هايبرد أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
تويوتا هايلاندر هايبرد

تويوتا هايلاندر هايبرد أو مشابه

  • 7 ركاب
  • 5 أبواب
  • مثبت السرعة
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث
تويوتا يارس

تويوتا يارس أو مشابه

  • 5 ركاب
  • 5 أبواب
  • الوسائد الهوائية
  • تقنية البلوتوث