إذا كنت تخطط لرحلة طريق، سواء كانت رحلة عمل بعيدة، أو مغامرة ممتعة مع العائلة على الطريق السريع، يمكن للمميزات المناسبة أن تجعل تلك الرحلة أكثر راحة بكثير. إلا أنه عليك الأخذ بعين الاعتبار أمران أساسيان، الراحة والملاءمة. وإذا كانت هذه الرحلة ستأخذك إلى منطقة نائية مثل الصحراء أو الجبال، عليك أيضا مراعاة أمر هام جدا، وهو السلامة.

نحرص دائما في هرنز لتأجير السيارات على حصولك على كل ما تحتاجه لجعل رحلتك مريحة وخالية من المتاعب. ولكن ما الذي يجب أن يكون في السيارة أيضا لرحلة الطريق هذه؟  فيما يلي أهم النصائح والميزات التي نعتقد أنك بحاجة إليها في رحلة طريق آمنة ومريحة وخالية من المتاعب.

نظام ملاحة موثوق

قد يفسد ضياعك عن الطريق رحلتك بأكملها، وربما يقول البعض أن الضياع هو جزء من المغامرة، ولكن إذا كنت قد قمت مسبقا بحجوزات الفنادق على طول الطريق، فعليك التأكد من أنه يمكنك الوصول إلى المكان الذي تتجه إليه، دون أي “تحويلات” غير محسوبة. سيضمن لك نظامGPS الموثوق وصولك إلى وجهتك دون الخروج عن المسار. لذا يمكنك اختيار نظام جي بي اس يسمح لك ببرمجة مسارك مسبقا قبل الانطلاق. وبالتالي إذا كان هناك بعض المشكلات على الطريق، ستقوم الأنظمة المتطورة بإخطارك قبل الوصول، حتى تتمكن من تغيير المسار إذا لزم الأمر.

الطرق ذات الرسوم

إذا كنت تسلك الطرق ذات الرسوم بدلا من “الطرقات ذات المناظر الجميلة”، فإن الاستعداد لدفع الرسوم سيجعل قيادتك أسهل كثيرا. وفي حال كنت تستأجر سيارة من شركة هرتز لتأجير السيارات، ستكون سيارتك مجهزة مسبقا ببطاقات سالك، وذلك حرصا منا على راحتك.

سيارة كبيرة بما يكفي للجميع

الرحلات الطويلة تعني تشنجات في الأقدام، وخدر في الجزء السفلي للجسم، ناهيك عن أطفال ملولين. إذا كنت تستخدم سيارة مستأجرة لرحلتك على الطريق، فعليك اختيار واحدة تحوي مساحة كبيرة للأرجل، حتى يشعر الركاب بالراحة أكثر خلال أجزاء الرحلة الأكثر طولا. وإذا كنت تسافر مع الأطفال، فعليك الحرص على أن تتوافر وسائل الراحة داخل المقصورة، والتي تشمل كل وسائل الترفيه داخل السيارة كشاشات الفيديو مثلا، حتى يتمكنوا من مشاهدة فيلمهم المفضل عندما يشعرون بالملل.

مرتبات المقصورة

تثبت هذه الأجهزة الذكية على ظهر الراكب الأمامي ومقعد السائق، وهي مصممة لاحتواء كل ما يحتاجه ركابك في الخلف وبالتالي لن يضطروا إلى البحث طوال الوقت عن حاجياتهم في حقائبهم. إذا لم تتمكن من العثور على مرتب مقصورة مصممة خصيصا لسيارتك، فمن الأفضل استخدام مرتبات الأحذية، والتي تقوم بنفس المهمة تماما، ولكن بسعر أقل.

الخطة

ربما تكون أفضل ميزة يمكنك الحصول عليها لأي رحلة طريق هي الخطة!  قبل الانطلاق، خطط لمسارك حتى تعرف أماكن محطات الوقود (خاصة إذا كنت تعبر الصحراء أو تتجه إلى الجبال)، و”استراحات الحمام”، بالإضافة إلى أي مواقع مثيرة للاهتمام على طول الطريق. إذ عليك التذكر أن الرحلة لا تقل أهمية عن الوجهة، وإذا تحققت من مسارك عبر الإنترنت أولا، عندها ستتأكد أنك لن تفوت المناظر المذهلة، أو المواقع التاريخية الرائعة، أو غيرها من التسالي الصغيرة المثيرة للاهتمام على طول الطريق. احرص على أن تتضمن خطتك إخبار الأشخاص بالمكان الذي تتجه إليه ومتى تتوقع الوصول، خاصة إذا كنت تتجه إلى منطقة نائية أو وعرة.