اذهب مع خرائط جوجل

تأجير السيارات في مارينا دبي (مرسى دبي)

هرتز في مارينا دبي (مرسى دبي)

تقع جزيرة مارينا دبي (مرسى دبي) الاصطناعية العائمة، في قلب واحدة من أكثر المدن تطورا وحيوية وحياة في العالم. موقع فريد من نوعه، يقصده الأثرياء والمشاهير لعرض ثرواتهم، وتأتي النخبة في دبي للقيام بأعمالها التجارية. مركز أعمال لا يهدأ، بالإضافة إلى منطقة سكنية وجذب سياحي في آن معا، بمثل هذه المواصفات الفريدة، تجذب مارينا دبي (مرسى دبي) الزوار من كافة أنحاء العالم.

مع أكثر من 90 عاما من الخبرة في تقديم أفضل السيارات المستأجرة، تقدم هرتز لتأجير السيارات خدمة حصرية لزوار مارينا دبي، تشمل كل ما تتمناه، من سيارات الليموزين الفاخرة إلى سيارات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة. سواء كنت ترغب في التجول في شوارع المدينة المشرقة في سيارة رياضية مكشوفة، أو الذهاب في قيادة شيقة على الكثبان الرملية في الصحراء، فإن هرتز لديها اختيارات مناسبة لتأجير السيارات في دبي.

القيادة ومواقف السيارات في مارينا دبي (مرسى دبي)

ستحتاج إلى رخصة قيادة كاملة كما يجب أن يكون عمرك أكثر من 21 عاما لاستئجار سيارة في مارينا دبي. لمزيد من المعلومات حول أنظمة القيادة في مارينا دبي، يمكنك الاطلاع على صفحتنا المتعلقة باستئجار سيارة في الإمارات العربية المتحدة. المقود على اليسار والقيادة المرورية على الجانب الأيمن من الطريق.

هل يتوفر موقف للسيارات بالقرب من مارينا دبي؟

توفر مراكز التسوق مثل ممشى مارينا دبي ومواقف السيارات تحت الأرض في المجمعات المختلفة على طول المارينا، مواقف فسيحة للسيارات لكل الزوار. تكون مواقف السيارات مجانية بشكل عام أول ساعتين، لكن بعد ذلك ستحتاج للحصول على تصديق من المطعم أو المجمع الذي تقوم بزيارته وإنفاق/دفع 50 درهم على الأقل (مصادق عليه بإيصال صالح من أحد المنافذ).

إذا تخلفت عن تقديم إيصال بالختم الصحيح عند الخروج من موقف السيارات، فسيتعين عليك دفع رسوم مواقف السيارات العادية البالغة 20 درهما على الساعة الأولى. إذا فقدت إيصالك، فإن التكلفة ستزداد لتصل إلى 150 درهما، أو 250 درهما في مباني إعمار.

تعد ساحة شاطئ جميرا السكني JBR تحت الأرض، من أكبر مواقف السيارات الجديدة. يمكن الوصول إليها من شارع الغربي من الجانب الآخر لمارينا دبي إلى الشارع الشيخ زايد.

تتميز طرق دبي بجودتها العالية (نادرا ما ستجد حفرا) لكنها قد تصبح مزدحمة للغاية لا سيما في مناطق وسط المدينة وحول مارينا. ومع ذلك، فإن معايير القيادة في دبي مخيفة، وتمتلك معدل حوادث مرتفع للغاية بشكل لا يصدق. مدينة دبي مزدحمة للغاية، كما أن خطوط الترام فيها تجعل القيادة أكثر صعوبة. لذا قد يكون من الأفضل الوقوف في أحد مواقف السيارات تحت الأرض واستكشاف المدينة سيرا على الأقدام أو بوسائل النقل العام.

مناطق الجذب السياحي المحلية

تعتبر مارينا دبي نقطة جذب سياحية بحد ذاتها، كما أن مشهد العديد من اليخوت الفخمة الراسية في المارينا، يجذب السياح من جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فإن هذا الجزء المتلألئ من المدينة هو أيضا موطنا لواحدة من أكثر الآفاق دراماتيكية في العالم، مع مجموعة مبهرة من الأبراج التي تشكل خلفية رائعة جدا لهذه المدينة الحديثة. البرج الأطول هو بينتومينيوم، الذي يبلغ ارتفاعه 516 مترا عند اكتماله وسيكون أطول مبنى سكني في العالم. ستبهرك المناظر البانورامية من قمم المباني مثل برج انفينتي ومارينا بيناكل، على الرغم من القليل الدوار الذي قد تسببه.

ومع ذلك، تتمتع دبي أيضا بجانب تاريخي لها، وأفضل مكان لتجربة دبي القديمة هو حي الفهيدي التاريخي. فعلى الرغم من أنه لايزال حديث نسبيا (تم بناء المنطقة في القرن العشرين) إلا أنه يتبع أنماط البناء التقليدي في الشرق الأوسط، وهو غنيّ بالمتاحف والمتاجر والأسواق الأصيلة، والمعارض وورش الأعمال الحرفية.

القيادة في مارينا دبي (مرسى دبي) وحولها

الطرق الرئيسية

هناك سلسلتي طرق رئيسيتين، تم تحديدها كمسار E وd ثم تم تقسيمها بعد ذلك إلى طرق بين المدن والطرقات الرئيسة السريعة التي تترابط عبر الإمارات. وتتصف العديد من طرق المدينة بأنها مزدحمة للغاية. الطريق الرئيسي عبر المدن هو شارع الشيخ محمد بن زايد أو E311. يتيح هذا المسار سهولة الوصول ليس فقط إلى المارينا، إنما إلى المناطق الرئيسية الأخرى داخل المدينة مثل مدينة واحة دبي للسيلكون العالمية والمدينة الرياضية ودبي لاند والقرية العالمية.

الطرق السريعة الرئيسية

يمر في قلب دبي طريق E11 أو شارع الشيخ زايد. وهو أطول طريق في الإمارات، ويمتد من السلع في أبو ظبي وصولا إلى رأس الخيمة على حدود عمان. ويمتد بموازاة الساحل، يتميز هذا الطريق بكونه ممتع ومثير للاهتمام عبر الإمارات وعلى طول الخليج العربي.